Mars WiFi برنامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس لتوزيع الواي فاى

بالتأكيد يتوفر عدد كبير من البرامج والأدوات التى تعمل على تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس، وقمنا فى مقالات سابقة بأستعراض بعض البرامج مثل برنامج software Virtual Router الذى هو واحد أيضاً من افضل برنامج تحويل اللابتوب الى راوتر ومتوفر بشكل مجانى ويعمل على معظم أصدارات الويندوز وهو برنامج بسيط وسهل الأستخدام، هذا وقد أستعرضنا لكم  افضل 6 من البرامج لتحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس، وأكثر من ذلك .

والهدف الأساسى من هذه البرنامج هى مشاركة الأنترنت من جهاز كمبيوتر وتحديداً اللاب توب الى الأجهزة الأخرى التى تدعم تقنية الواى فاى، أما اذا كنت تريد توصيل أنترنت الهاتف بالكمبيوتر يمكنك الأطلاع على هذا المقال ” توصيل نت الهاتف بالكمبيوتر بأستخدام usb

اليوم نتحدث عن البرنامج الجديد الذى يعرف بأسم Mars WiFi والمتوفر بشكل مجانى لأجهزة الكمبيوتر والذى هو مصمم تحديداً لتحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس، فمن خلال هذا البرنامج سيكون بأمكانك مشاركة شبكة الأنترنت من جهازك الى الأجهزة الأخرى ( وكأن جهازك راوتر ) . هذا ويأتى البرنامج مع واجهة بسيطة للغاية يمكن التعامل معها من قبل الجميع ولا يحتوى على أى أعلانات .

وعن طريقة تثبيت البرنامج فهو سهل للغاية بعد النقر على أيقونة البرنامج تقوم فقط بالنقر على Install now وسوف يتم تثبيت البرنامج فى خطوة واحدة، بعد ذلك سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج بها أسم الشبكة والباسورد الخاص بالشبكة، يمكنك تغيير معلومات الشبكة مثل الأسم والباسورد كما هو مبين فى الصورة أدناه .

الرائع فى هذا البرنامج أنه يوفر للمستخدمين أمكانية أضافة ومنع الأجهزة من الأتصال بالأنترنت وذلك من خلال الأعدادات ثم الدخول الى قائمة البلاك لست Black List، كما ويعطيك تنبيهات فى حالة أتصال أى جهاز جديد بالأنترنت الخاص بك .

فى الأخير وكما ذكرنا البرنامج متوفر بشكل مجانى ويعمل تقريباً على معظم أصدارات الويندوز وهو برنامج بسيط جداً وسهل الأستخدام ويوفر بعض المميزات الغير متوفرة فى البرامج الأخرى من نفس النوع . {رابط البرنامج}