منع اضافتي للمجموعات واتس اب : كيفية منع الاخرين من اضافتك فى جروبات الواتساب

أخيراً وليس آخراً، أعلنت خدمة التراسل الفورى واتساب المملوكة من قبل موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك عن واحدة من أهم المميزات المتعلقة بالخصوصية والتى كان الجميع بحاجة إليها من فترة كبيرة جداً إلا وهى ميزة التحكم في من يمكنه إضافتك إلى مجموعات أو جروبات فى الواتساب

ماذا كان يحدث من قبل ؟ فى السابق كان بإمكان أى شخص إضافتك إلى جروبات ومجموعات الواتساب سواء من الأصدقاء أو الغرباء وهو أمر مزعج للغاية بالتأكيد وكان الجميع يعانى من هذا الأمر .

بداية مع اليوم ومع تحديث نسخة الواتساب المثبتة على هاتفك لأخر إصدار سيتم التخلص وتجاوز هذه المشكلة . نعم، قم بتحديث التطبيق الأن على هاتفك للحصول على هذا الخيار الجديد الموجود ضمن إعدادات الخصوصية .

كيفية الوصول إلى إعدادات خصوصية المجموعات فى الواتساب

  1. أنقر على ايقونة الثلاث نقاط
  2. من القائمة المنسدلة أنقر على خيار “الإعدادات”
  3. ثم حدد علي اختيار “الحساب”
  4. ثم”الخصوصية”
  5. ثم حدد علي “المجموعات”

ستجد ثلاث اختيارات جديدة كالتالي :

  • الكل : أى يمكن للجميع إضافتك إلى الجروبات
  • جهات اتصالى : أى يمكن للاصدقاء إضافتك إلى جروبات الواتس فقط
  • جهات اتصالى باستثناء : يمكنك تحديد بعض جهات الاتصال لاضافتك إلى المجموعات أو عمل استثناء للجميع ومنع أى شخص من إضافتك إلى الجروبات

منع الجميع من إضافتك إلى الجروبات

فقط، حدد على جهات اتصالى باستثناء، ثم قم بتحديد على كل الاصدقاء بحيث لا يمكن لأى شخص من اضافاتك سواء الاصدقاء أو الغرباء كما فى سكرين شوت أعلاه .

كما وسيكون على اصحاب الجروب ارسال رسالة إليك تحمل الرابط الدعوى للجروب، وفى هذه الاثناء قرر إذا كنت ترغب فى الانضام أم لا على حسب راحتك .

مع العلم، هذا الرابط الدعوى المرسل فى المحادثة سيكون نشطًا لمدة 72 ساعة وبعد ذلك لن يصبح صالح للانضام للجروب وستحتاج إلى رابط جديد إذا كانت بحاجة إلى الدخول لهذه المجموعة أو الجروب .

تنويه هام ::

هذا التحديث متاح فى الوقت الحالى للمشتركين فى “البرنامج التجريبى للواتس” ويبدأ بالوصول بشكل تدريجى إلى المستخدمين . يمكنك التحقق الأن إذا كان التحديث متاح لك أم لا من خلال التوجه إلى صفحة تطبيق الواتساب على المتجر، وهو يحمل رقم 2.19.304 .

فى الأخير، كان هذا كل شىء حول التحديث الجديد للواتساب، ونحن جميعاً فى انتظار خاصية وميزة الوضع الليلى .