كيفية عمل نقطة استعادة النظام ويندوز 10

كيفية عمل نقطة استعادة النظام ويندوز 10

هل تعانى من أى مشكلة فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك .. ؟ هل تقوم بشكل دورى بأعادة تثبيت الويندوز على جهاز الكمبيوتر بسبب المشاكل التى تعانى منها ولا تجد لها حل .. ؟ اليكم فى هذه التدوينة الحل الأفضل والأمثل للتخلص من جميع المشاكل بدون أن تقوم بأعادة تثبيت أو تغيير نسخة الويندوز المثبته على جهازك وبكل سهولة مع ميزة نقطة الأستعادة System Restore المتوفرة فى جميع اصدارات الويندوز .

فى مقال سابق تعرفنا سوياً على طريقة عمل نقطة استعادة النظام ويندوز 8 ويندوز 7، أما فى هذه التدوينة سوف نتعرف سريعاً على طريقة عمل نقطة استعادة النظام ويندوز 10 للرجوع اليها عند حدوث أى مشكلة بالكمبيوتر بدلاً من اعادة تثبيت النظام، وهذا الأمر أشبه بشكل كبيرة بعملية النسخة الأحتياطية أو ما يعرف بأسم Back-Up .

على أى حال لعمل نقطة استعادة النظام ويندوز 10 تقوم بالنقر كليك يمين بزر الماوس على أيقونة ماى كمبيوتر ثم أختيار ” properties ” ومن النافذة التى تظهر تقوم بأختيار والنقر على ” System Protection ” من القائمة الجانبية، ثم من النافذة التى تظهر تقوم بالنقر على تبويبة System Protection ثم النقر على خيار configure الموجود بالأسفل، بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة تقوم بتحديد خيار turn on system protection لتشغيل نقطة الأستعادة .

بعد تشغيل نقطة استعادة النظام تقوم بأعطاء هذه النقطة أسم ليسهل عليك الوصول اليها مرة ثانية ويكون ذلك من خلال النقر على خيار create وتقوم بكتابة أى أسم حسب راحتك .

بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح تكون قد فمت بأنشاء نقطة أستعادة على نسخة ويندوز 10 المثبته على جهازك والتى سوف تساعدك على حل جميع المشاكل التى تعانى منها بكل سهولة، هناك طريقة ثانية لعمل إنشاء نقطة استعادة النظام ويندوز 10 بأسهل طريقة .