شرح طريقة قفل ملف مضغوط برقم سري

شرح طريقة قفل ملف مضغوط برقم سري

ضغط الملفات بصفة عامة يوفر للمستخدم الكثير من المميزات أبرزها حماية الملفات الهامة على الكمبيوتر من الفيروسات ! نعم، عندما تقوم بضغط أى ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهذا فهذا سوف يساعد على حمايته فى حالة أصابة وتعرض الكمبيوتر للفيروسات، الميزة الثانية والأهم أيضاً أن ضغط الملفات على الكمبيوتر يوفر لك الكثير من المساحة على الكمبيوتر حيث أن ضغط الملفات يعنى  التقليص من حجمها لكي تشغل مساحة أصغر وبالتالى يتوجب عليك ضغط الملفات كبيرة الحجم، مع العلم أن ضغط الملفات لا يغير أى شىء  فيما يخص محتوى أو تركيب الملفات .

هذا ويمكنك قفل الملفات المضغوطة بكلمة سر ! نعم، واحدة من المميزات الرائعة الى يوفرها برنامج الوين رار  winrar  الذى يعتبر هو واحد من أفضل وأقوى برامج ضغط وفك الضغط عن الملفات و يدعم إمتدادات الملفات : RAR, ZIP, CAB, ARJ, LZH, ACE, TAR, GZip, UUE, ISO, BZIP2, Z و 7-Zip ومتوفر بعدد 41 لُغة حول العالم بما فيها اللغة العربية، هذا ويتوفر البرنامج بشكل مجانى مع واجهة خالية تماماً من الأعلانات .

على أى حال سيكون بأمكانك الأستفادة من هذا البرنامج فى قفل جميع الملفات الهامة والخاص بك من صور وفيديوهات وغير ذلك بكلمة سر لمنع الأشخاص الغير مرغوب فيها من الأطلاع على خصوصياتك وفى نفس الوقت وكما ذكرنا سوف يساعدك على حماية ملفاتك من الفيروسات فى الوقت نفسه، لمعرفة طريقة قفل ملف مضغوط برقم سري تابع الخطوات أدناه .

:: تحميل وتثبيت برنامج وين رار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعندما تقوم بضغط أى ملف سوف تجد خيار ” set password” تقوم بالنقر عليه لتظهر معك نافذة جديدة تقوم بكتابة الباسور ثم أعادى كتابته مرة ثانية والنقر على ok لحفظ التغييرات .

:: بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات وعند محاولة فك ضغط الملف سوف يطلب منك على الفور أدخال الباسورد لكى تتمكن من فك الضغط والأطلاع على الملف الخاص بك والذى قمت بضغطه . [رابط تحميل البرنامج]