شرح حذف الكوكيز من الفايرفوكس لموقع واحد أو لجميع المواقع

شرح حذف الكوكيز من الفايرفوكس لموقع واحد أو لجميع المواقع

الكوكيز”cookies” أو ملفات تعريف الارتباط يمكن تعريفه على أنه ملفات نصية تضم وتحتوى على جميع معلومات المواقع التى تقوم بتصفحها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، ويتم تخزين هذه المعلومات على جهازك أو هاتفك أنت شخصياً، وهذه المعلومات تتمثل فى بيانات تسجيل الدخول الخاصه بك (اليوزر نيم، والباسورد) لكل موقع من المواقع التى تقوم بتصفحها، مما يساعدك على تسجيل الدخول فى كل مرة بدون إدخال هذه المعلومات .

بجانب هذا، من خلال الكوكيز يتم تتبعك ومعرفة اهتماماتك وبذلك تظهر لك الإعلانات على حسب الأهتمام . للتوضيح أكثر، إذا قمت الأن بالدخول إلى محرك البحث جوجل والبدء فى البحث عن شراء هاتف مثلاً، فسوف تظهر لك بعض ذلك الكثير من الإعلانات عند تصفح المواقع عن شراء هواتف جديدة إلى غير ذلك من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالشراء أون لاين .

عموماً وحتى لا أطيل الحديث عليكم، هنا فى هذا المقال سنقوم بالرد على إستفسار الكثير من المستخدمين بشأن شرح كيفية حذف الكوكيز من الفايرفوكس . فقط، تابع التفاصيل أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك مع القليل من النقرات بكل سهولة .

حذف كوكيز فايرفوكس

1 : للبدء فى حذف ملفات تعريف الارتباط بمتصفح فايرفوكس أو الكوكيز، سيكون عليك نسخ ” about:preferences ” ومن ثم لصقه فى شريط العنوان بمتصفح الفايرفوكس، ثم بعد ذلك أنقر على خيار الخصوصية والأمان “privacy & security” ثم اسحب لاسفل قليلاً حتى الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع “Cookies and Site Data” ثم أنقر على خيار إدارة البيانات “manage data” .

2 : فى هذه الخطوة تظهر معك جميع بيانات ومعلومات مواقع الإنترنت المفضلة لديك أو التى قمت بتصفحها على جهاز الكمبيوتر والهاتف الخاص بك، لحذف جميع ملفات تعريف الارتباط فى فايرفوكس أنقر على خيار “حذف الكل ” كما فى سكرين شوت أدناه .

حذف كوكيز لموقع معين

فى حالة إذا كنت تفكر فى حذف كوكيز لموقع معين بمتصفح فايرفوكس، أبحث عن الموقع فى خانة البحث الموجودة بالأعلى كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه لسهولة الوصول إلى الموقع بشكل صحيح .

بعد ذلك، أنقر على خيار “Remove Selected” لحذف الموقع الذى قمت بتحديده فقط .

نأمل بأن يكون كل شىء واضح بالتدوينة وأن يستفيد الجميع من هذه المعلومات سواء فى حذف جميع ملفات الكوكيز أو حذفها لبعض المواقع فقط .