شرح آبل تي في وطريقة الإستخدام وكيفية تشغيل الأفلام والألعاب من الهاتف علي التلفاز

شرح آبل تي في وطريقة الإستخدام وكيفية تشغيل الأفلام والألعاب من الهاتف علي التلفاز

لكل من قام بشراء جهاز ابل تي في  Apple TV هنا سوف نستعرض طريقة إستخدام ابل تي في الجديد بداية من فتح الصندوق ومراجعة طريقة التوصيل ثم الإستخدام وربط الهواتف والأجهزة اللوحية بالجهاز لعرض الفيديوهات والألعاب علي التلفاز الخاص بك .

لمن يريد معرفة الكثير حول ” Apple TV ”  هو جهاز يقوم بإستقبال الميديا مثل الصور والفيديوهات والملفات الصوتية من الهواتف والأجهزة اللوحية والكمبيوتر للعرض علي شاشة التلفاز ليس هذا فحسب بل من خلال آبل تي في تستطيع تأجير الأفلام للمشاهدة في المنزل .

من المميز في جهاز آبل تي في إمكانية الإتصال سلكياً أو لا سلكياً وبالتالي لك الحرية حيث تستطيع إستخدام شبكة الواي فاي الموجودة في المنزل لربط الجهاز بالإنترنت أو إستخدام وصلات الإنترنت التلقليدية .
طريقة توصيل ابل تي في

عند فتح الجهاز لأول مرة ليس هناك الكثير حيث يحتوي الصندوق علي الريموت , وجهاز آبل تي في بالإضافة إلي وصلت الطاقة ” الكهرباء ”  التقليدية كل ما عليك في البداية هو توصل وصلت الكهرباء + وصلة ال HDMI إلي الآبل تي في ثم قم بتوصيل HDMI إلي جهاز التلفاز وإبدء بالبحث من خلال ريموت التلفاز علي قناة HDMI .

توصيل ابل تي في مع شبكة الواي فاي

بمجرد تحديد القناة سوف يظهر معك شاشة البدء الخاص بي ” آبل تي في ” تحتاج إلي تحديد اللغة للأسف لايدعم الجهاز اللغة العربية لذلك في فيديو المراجعة تم إستخدام اللغة الإنجليزية ثم يقوم آبل تي في بشكل تلقائى بالبحث عن الشبكات المتاحة حدد علي شبكة الواي فاي الخاصة بك ثم قم بكتابة كلمة المرور .

بمجرد إتصال آبل تي في بالإنترنت سوف تظهر لك الشاشة الرئيسية للجهاز علي التلفاز وبهذا يكون قد تم تشغيل الجهاز بنجاح يمكنك الآن إستعراض القوائم والإعدادات وقنوات بث الفيديو الموجودة والوصول إلي متجر الأفلام إلي غير ذلك من الخصائص

ربط آبل تي في طريق airplay

حتي تستطيع ربط آبل تي في مع الهاتف سواء بنظام الأندر ويد أو IOS مثل الآيفون والآيباد فقط عليك تفعيل خيار إير بلاي airplay في الهاتف أو الجهاز اللوحي سوف يعثر الهاتف علي آبل تي في ضم قوائم الأجهزة قم بتأكيد الإتصال سوف تلاحظ ظهور شاشة الهاتف أو التابلت علي التلفاز .

لكي تستطيع تشغيل وعرض الفيديوهات نفس الخطوات السابقة لكن عند تشغيل الفيديو سوف تلاحظ ظهور أيقون ” إير بلاي airplay  ” بجانب تشغيل الفيديو من خلال هذا الإختيار تستطيع الربط مع  ” آبل تي في  ” لعرض الفيديو . من خلال هذا الفيديو تم عرض كل شيء عن جهاز آبل تي في  فتح الصندوق وطريقة الإستخدام وكيف يمكنك لعب الألعاب علي التلفاز …

 لاتنسي الإشتراك في القناة علي اليوتيوب تابعنا علي الفيس بوك تويتر وإنستقرام للمزيد من الإستفسارات حول إستخدام آبل تي في  يمكنك المشاركة معنا من خلال التعليقات .