كيفية تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر بطريقة رسمية

نسلط الضوء في هذا المقال على شرح كيفية تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر بطريقة رسمية ! نعم، بمتابعة السطور أدناه وتطبيقها على الكمبيوتر الخاص بك، وقتها ستكون قادر على تفعيل مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية في الواتساب على شاشة الكمبيوتر رسميًا .

كما نعلم جميعًا، تتوفر مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية في تطبيق الواتساب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بمختلف أنظمة التشغيل، ويمكن من خلالها التواصل مع الأصدقاء والأقارب من جميع أنحاء العالم بدون دفع أي رسوم . وبالتالي، أنت لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق متخصص في الدردشة الصوتية ومكالمات الفيديو .

وكان الواتساب سواء إصدار سطح المكتب أو إصدار الويب، يفتقد إلى ميزة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وأخيرًا حصل الواتس على تحديث جلب هذا الخيار إلى البرنامج بحيث يمكنك الآن تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر بطريقة رسمية والقيام بكل شيء من سطح المكتب بدلًا من الهاتف .

وبالفعل، يمكنك بدايتنا اليوم إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو في الواتساب على الكمبيوتر بشكل سريع بدلًا من الهاتف، ويظهر أهمية هذا الأمر خصوصًا إذا كنت تستخدم الواتساب على الكمبيوتر بشكل كبير على مدار اليوم .

ولعل من أبرز وأهم ما يميز المكالمات في الواتساب عن غيره من التطبيقات الأخرى من نفس الفئة، هي أن المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو مشفرة من طرف إلى طرف End-to-end encryption وهو أمر في غاية الأهمية بالتأكيد خصوصًا لمن يبحث ويهتم بالخصوصية، وهذا يعني أيضًا أن لا أحد بما في ذلك الواتساب، يستطيع سماع المكالمات الخاصة بك . 

يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر تقتصر فقط على الفردية . لكن في الوقت نفسه، أكد الواتساب على موقعه الرسمي على أنه سيوسع نطاق هذه الخاصية لتشمل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية قريبًا .

كيفية تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر بطريقة رسمية

تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر

فقط، يمكنك الآن وبكل سهولة تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر بطريقة رسمية من خلال فقط تحميل وتثبيت أحدث إصدار من تطبيق الواتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام ويندوز أو ماك، توجه إلى هذا الرابط “whatsapp.com/download” وهناك ستجد رابط تحميل الواتساب بنواة 32 بت ونواة 64 بت لنظام الويندوز، وستجد أيضًا رابط لأجهزة الماك .

بعد التحميل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستلاحظ بنفسك وجود أيقونة مكالمات الفيديو، وأيقونة المكالمات الصوتية أيضًا، يمكنك بدء مكالمة فيديو مع أي صديق في الواتساب من شاشة الكمبيوتر كما في سكرين شوت أدناه .

تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر

كذلك، يمكنك إجراء مكالمة صوتية في برنامج الواتساب على الكمبيوتر كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه .

تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر

بالتالي، بداية من اليوم يصبح بإمكانك تلقي مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على شاشة الكمبيوتر الكبيرة ورؤية الأصدقاء من كل دول العالم وأفراد العائلة  . هذا، وأكد الواتساب على أن الميزة تعمل بكفاءة سواءً في وضع الصورة العمودي أو الأفقي مع إمكانية التحكم بشكل كامل في نافذة المكالمات سواء بالتكبير أو التصغير على حسب راحتك .

تنويه :-

تتوفر ميزة مكالمات الواتس اب في تطبيق الواتساب الرسمي لاجهزة الكمبيوتر سطح المكتب . بمعنى أوضح، لا تتوفر مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية للواتس اب في تطبيق الواتساب المتاح على متجر مايكروسوفت .

مميزات قادمة للواتساب قريبًا 2021

سيحصل تطبيق الواتساب على مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة 2021 قريبًا والتي من بينها ميزة تسجيل الخروج في الواتس، وسيصبح بإمكان المستخدمين فتح الواتساب على الكمبيوتر واجراء المكالمات وإرسال الرسائل حتى وأن كان الهاتف غير متصل بالإنترنت .

ليس هذا فقط، بل وهناك الكثير من الأخبار التي تنص على أن الواتساب سيوفر ميزة “دعم متعدد الأجهزة” ومن خلال هذه الميزة يصبح بإمكانك فتح حساب الواتساب الخاص بك على أكثر من هاتف في نفس الوقت كما في تطبيق ماسنجر الفيس بوك والانستقرام وغيرها من التطبيقات الأخرى .

اقرأ أيضًا :-

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كيفية تفعيل مكالمات الواتس اب على الكمبيوتر بطريقة رسمية . أما في حالة إذا كان لديك أي سؤال، تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .