بعد طول انتظار … الإعلان رسمياً عن نوكيا 8 " Nokia 8 " مع مواصفات قوية

بعد طول انتظار ... الإعلان رسمياً عن نوكيا 8 " Nokia 8 " مع مواصفات قوية

ما كان فى السابق مجرد تسريبات وشائعات أصبح اليوم حقيقى بإعلان شركة HMD Global Oy المالكة للعلامة التجارية نوكيا عن الهاتف الذكى الجديد الذى يحمل أسم نوكيا 8 ( بالإنجليزى : nokia 8 ) وجاء الهاتف تقريباً بنفس المواصفات والتصميم الذى حصلنا عليها فى التسريبات والشائعات الماضية . الجدير بالذكر أن هاتف نوكيا 8 هو أول هاتف ذكى قوى تم الإعلان عنه منذ الإعلان عن هاتف Nokia Lumia 930 . 

:: التصميم 

جاء نوكيا 8 مع تصميم لا يختلف تماماً عن تصميم هواتف نوكيا التى تم الإعلان عنها فى وقت سابق بداية هذا العالم مثل هاتف نوكيا 5 ونوكيا 3 ونوكيا 6، ، يحمل نوكيا 8 زر رئيسى أسفل الشاشة وأزرارحساسة للمس بجانبيه، وتوجد أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل  فى الجانب الأيسر لهاتف نوكيا 8 .

مواصفات نوكيا 8 

شاشة Quad HD بحجم 5.3 بوصة مع طبقة حماية من زجاج الغوريلا 5 لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات، المعالج ثمانى النواة من فئة Snapdragon 835، هناك نسختين من الهاتف نسخة بذاكرة وصول عشوائى بحجم 4 جيجابايت رام والنسخة الثانية بذاكرة عشوائى بحجم 6 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف بحجم 64 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD .

أما عن الكاميرا، جاء نوكيا 8 بكاميرا خلفية مزدوجة 13 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 من تصنيع شركة Carl Zeiss واحدهما احادية اللون مع فلاش LED مزدوج، والكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 13 ميجابيكسل .

هذا ويحمل الهاتف بطارية بسعة 3090 مللي امبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.1 قابلة للتحديث والترقية إلى أندرويد o القادم، وتشمل خيارات الألوان الازرق ، الفضي ، النحاسي ، الأسود .

:: سعر نوكيا 8 

قالت شركة HMD Global Oy بأن عملية بيع هاتف نوكيا 8 ستكون على الصعيد العالمى تحديداً خلال شهر سبتمبر المقبل بسعر 600 يورو .