افضل 5 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر مجاناً

افضل 5 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر مجاناً

نعلم جميعاً أن هناك عدد كبيرة جداً من برامج تشغيل الفيديوهات والأفلام للكمبيوتر، ولكن ليست كل البرامج المتوفرة بنفس الكفاءة والقوة المطلوبة فى تشغيل الفيديوهات بالأضافة الى أن كل البرامج المتخصصة فى تشغيل الفيديوهات لا تدعم تشغيل كل صيغ الفيديو كما أن جميعها ليست مجانية التحميل، لهذا السبب قررنا أن نستعرض معكم فى هذه التدوينة مجموعة من أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر مجاناً وبدون أى قيود .

1 :VLC Media Player

برنامج فى ال سى ميديا بلاير كما ويعرف أيضاً بأسم برنامج القرطاس لتشغيل الفيديو، وبدون شك يعد هذا البرنامج واحد من أفضل وأقوى برامج تشغيل الفيديوهات والأفلام والصوتيات ويحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمي.

هذا ويعمل برنامج vlc على ترجمة الأفلام و تشغيل الافلام بجوده عاليه 4k كما ويمكنك من خلاله بتشغيل الأفلام المضغوطة بصيغة rar، ويدعم هذا البرنامج تقريباً تشغيل جميع صيغ الفيديوهات والصوتيات وهو متوفر مجاناً لمعظم أنظمة التشغيل ويندوز ماك أندرويد ios وأكثر من ذلك .

2 : PotPlayer

برنامج بوت بلاير المجانى والمميز فى تشغيل الفيديوهات والأفلام والصوتيات على الكمبيوتر ويدعم البرنامج تشغيل جميع صيغ الفيديوهات ومشاهدة الأفلام بجودة عالية hd، ويأتى البرنامج مع واجهة أكثر من رائعة تجعل من السهل أستخدام البرنامج ويمكن من خلالها تشغيل الفيديوهات وتركيب ملفات الترجمة على الأفلام، ويمنحك البرنامج التحكم الكامل فى الأعدادات مثل تغير نوع وحجم لون خط الترجمة وأختيار مكان وضع الترجمة على الشاشة ويعتبر هذا البرنامج واحد من أفضل برامج تشغيل الفيديوهات وأنصح المستخدمين بتجربته للأطلاع على جميع المميزات التى يوفرها .

3 : Media Player Classic

برنامج ميديا بلاير كلاسيك الذى تم أطلاق لأول مرة عام 2003 والذى يعمل على تشغيل الأفلام والفيديوهات بدقة وجودة عالية hd من غير أستهلاك موار الجهاز من رامات ومعالج، هذا ويعطيك البرنامج شعود وأكانك فى السينما عند مشاهدة الأفلام، ويأتى مع واجهة بسيطة وسهلة الأستخدام ويوفر لك أمكانية التحكم فى مقاسات شاشة العرض، ويدعم البرنامج تشغيل جميع أنواع الملفات المنتشرة مثل MP3 , MIDI , WAV ويعمل على عرض الصور الثابتة والمتحركة مثل JPEG , JPG , BMP , GIF , PNG، وكما ذكرنا يتوفر بشكل مجانى أيضاً .

4 :ACG Player

يحمل هذا البرنامج واجهة مبسطة والضوابط التي تعمل باللمس،اضغط على النصف العلوي لتشغيل / إيقاف مؤقت، اضغط على النصف السفلي لتبديل الضوابط. انتقد اليسار واليمين لأرجاع الفيديو، ويأتى هذا التطبيق تحديداً لنسخة الويندوز 10 ويحمل تصميم خفيف و يدعم تشغيل من الملفات والأقراص والأجهزة الخارجية ويدعم فقط العمل على الويندوز ولا يعمل على الأنظمة الأخرى .

5 : Bomi Player

واحد من البرامج الرائعة حقاً، برنامج سهلة الأستخدام ويأتى مع واجهة رسومية جميلة ويوفر الكثير من المميزات التى يمكنك الأطلاع عليها بنفسك فور تحميل وتثيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتم أصدار هذا البرنامج سنة 2000 وتم تطويره بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ليحتل المرتبة الأولى بين برامج تشغيل الفيديوهات للكمبيوتر، ويوفر ميزة تصحيح تزامن الصوت مع الفيديو طبعا في حالة عدم تطابق .