أهم 8 مميزات تحديث اندرويد 7.0 نوجا nougat

أهم 8 مميزات تحديث اندرويد 7.0 نوجا nougat

من يمتلك حهاز نيكزس Nexus يمكنه الحصول علي تحديث الأندرويد الجديد حيث ترسل جوجل التحديث في الوقت الحالي بشكل تدريجي لأجهزة النيكسس وهو ما يحدث دائمًا عند توافر تحديثات للنظام بالكامل ثم في وقت لاحق تبدء باقي الشركات بالحصول علي نسخة من الروم الخام  للبدء في تخصيصها بما يتناسب مع الأجهزة المختلفة راجع الأجهزة التي ستحصل على تحديث أندرويد 7.0 نوجا .

فيما يلي توضيح حول أهم مميزات تحديث أندرويد 7.0 والتي 

١: تقسيم الشاشة Split-screen 

يقصد ب Split-screen هو إمكانية تشغيل أكثر من برنامج في نفس الشاشة بمعني سوف يستطيع التمستخدم من تقسيم الشاشة الي قسمين بحيث يمكنك علي سبيل المثال مشاهدة فيديو اليوتويب مع البحث أو تشغيل برنامج الفيس بوك في نفس الشاشة .

٢: رموز تعبيرية emoji

مميزات تحديث android 7.0

تم اضافة مجموعة جديدة من الوجوه والرموز التعبيرية الجديدة الي نظام التشغيل تقريبًا 72 من الوجوه الجديدة 

٣: اختصارات الإعدادات 

مميزات android 7.0

بموجب التحديث الجديد يمكنك الوصول السريع الي الاعدادات المختلفة في الهاتف عن طريق انشاء اختصار shortcuts مثل الموجود عند السحب لعرض الاشعارات في الوقت الحالي , ببساطه سوف تستطيع تخصيص هذه الاختصارات بما يتناسب مع احتياجك مع امكانية السحب والاسقاط للاختصارات .

٤: الرد من التنبيهات 

من المميزات الجديدة والتي يوفرها الكثير من البرامج علي متجر التطبيقات إمكانية الرد السريع من خلال الإشعارات التي تظهر علي الشاشة بالتالي لاتحتاج إلي فتح البرنامج الاساسي .

٥: التبديل السريع Quick Switch

هذه الخاصية Quick Switch سوف تساعدك علي التبديل السريع بين اخر شىء تم فتح بشكل اسرع من السابق فقط مجرد الضغط مرتين علي زر الهوم للرجوع بسرعة الي البرنامج أو الصفحة السابقة والعكس .

٦: تخصيص مركز التنبيهات 

مميزات android 7.0

كما هو واضح سوف يستطيع المستخدم تحديد أولويات الإخطارات من System UI Tuner —> Other —>Power Notification Controls  كيف تستفيد من هذه الخاصية ؟ ببساطة يمكنك تشغيل التنبيهات لبعض البرامج وكتمها عن البعض الأخر كتم الأصوات والاهتزازات لتطبيق معين وهكذا هذا هو مجمل التحديث .

٧: خاصية Data Saver

مميزات تحديث android 7.0

بموجب هذه الخاصية سوف يستيطع المستخدم التحكم في استهلاك التطبيقات للبيانات خاصة التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل مستمر مثل برنامج البريد الإلكتروني وغيرها من التطبيقات بما يعني الحفاظ علي استهلاك باقة الإنترنت .

٨ : خاصية حظر جهات الاتصال Call blocking 

مميزات تحديث اندرويد 7.0 نوجا

الهدف الاساسي من هذه الميزة هي إمكانية مشاركة جهات الاتصال التي يتم حظرها من المكالمات والرسائل النصية الي باقي التطبيقات الأخري علي الهاتف والتي تستخدم نفس رقم المتصل مثل الواتس اب والفايبر وغيرها ..  الخاصية تسمي Call blocking

بشكل عام سوف نقوم بالحصول علي التحديث قريبًا مع توضيح لمعظم هذه الخصائص بالفيديو فقط تابعنا علي الفيس بوك أو تويتر …