أفضل 5 طرق مجانية لتثبيت البرامج عن طريق cmd والباور شيل فى الويندوز

أفضل 5 طرق مجانية لتثبيت البرامج عن طريق cmd والباور شيل فى الويندوز

لماذا تثبيت وتحديث وإلغاء تثبيت البرامج عن طريق موجه الأوامر cmd فى الويندوز .. ؟ إولاً وبإختصار شديد تحميل وتحديث البرامج عن طريق موجه الأوامر cmd فى الويندوز سوف يمنحك السرعة سواء فى تحميل وتحديث البرامج بجانب أنه يوفر لك طريقة أمنة لتحميل وتحديث البرامج وأفضل بكثير من البحث فى الأنترنت عن تحميل وتحديث البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لهذا السبب ننصح الجميع بتجربة تحميل وتحديث وإلغاء البرامج فى الويندوز عن طريق موجه الأوامر cmd . مع العلم، شرحنا من قبل ” تحميل وتثبيت البرامج في الويندوز عن طريق cmd ” .

أما فى هذا المقال وكما هو موضوح فى العنوان سوف نتحدث عن 5 أفضل طرق تساعد مستخدمى الكمبيوتر بنظام الويندوز فى تثبيت البرامج بأستخدام موجه cmd . تابع معنا وأختر أى حزمة من الحزم المجانية أدناه لتثبيت البرامج عبر cmd .

1 : حزمة Chocolatey
الحزمة الأولى المجانية تماماً والتى تساعدك فى تحميل وتحديث وإلغاء تثبيت البرامج عن طريق cmd هى Chocolatey والتى تحدثنا عنها من قبل . لتثبيت هذه الحزمة فقط أنسخ الأمر أدناه ومن ثم تقوم بتشغيل cmd كمسؤول ولصق الأمر فى cmd والنقر على زر enter والأنتظار لحين أنتهاء تثبيت هذه الحزمة على جهازك .

@”%SystemRoot%\System32\WindowsPowerShell\v1.0\powershell.exe” -NoProfile -InputFormat None -ExecutionPolicy Bypass -Command “iex ((New-Object System.Net.WebClient).DownloadString(‘https://chocolatey.org/install.ps1’))” && SET “PATH=%PATH%;%ALLUSERSPROFILE%\chocolatey\bin”

بعد ذلك تقوم بالدخول إلى هذا الموقع الرسمى وسوف يظهر معك مجموعة كبيرة من البرامج التى يمكن تحميلها وتحديثها وإلغاء تثبيتها عن طريق cmd، وأمام كل برنامج تجد أمر خاص بتحميله وتثبيته .

يمكنك أستخدام أمر choco install wingiz لتحميل وتثبيت البرامج مع تغير كلمة wingiz لأسم البرنامج فقط .

2 : حزمة OneGet
الحزمة الثانية لتحميل وتثبيت البرامج فى الكمبيوتر بنظام ويندوز عبر موجه الأوامر cmd تعرف بأسم OneGet . لتثبيت فقط تقوم بتشغيل الباو شيل PowerShell كمسؤول ومن ثم نسخ الأمر أدناه ولصقه فى شاشة الباور شيل والنقر على زر enter والأنتظار لحين أنتهاء التثبيت .

install-package -name “package name” -provider Nuget -Source https://www.nuget.org/api/v2

بعد الأنتهاء من تثبيت الحزمة تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمى للحصول على طن من البرامج التى يمكن تحميلها وتثبيتها مع هذه الحزمة .

3 : حزمة Npackd 
واحدة من أجدد الحزم المجانية الجديدة التى تساعد فى تحميل وتثبيت البرامج بأستخدام cmd فى الويندوز، وتعمل هذه الحزمة فقط على cmd ولا تعمل على الباو شيل . على أى حال، أستخدم الأمر أدناه لتحميل وتثبيت الحزمة على جهازك .

msiexec.exe /qb- /i http://bit.ly/npackdcl-1_22_2

بعد ذلك أنتقل إلى الموقع الرسمى للإطلاع على أهم الأوامر والبرامج التى يمكن تثبيتها بواسطة هذه الحزمة الجديدة .

4 : حزمة Just Install
الحزمة الرابعة معنا فى هذه التدوينة التى توفر مستودع من البرامج لها أيضاً والمتوفرة بشكل مجانى تماماً وهى Just Install، لتثبيت نفس الشىء تقوم بتشغيل cmd كمسؤول ومن ثم نسخ الأمر أدناه ولصقه فى شاشة cmd والنقر على زر enter .

msiexec.exe /i https://stable.just-install.it

بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت الحزمة أنتقل إلى الموقع الرسمى للإطلاع على أمر تثبيت البرامج عبر cmd وأهم البرامج التى تدعم العمل مع هذه الحزمة .

5 : حزمة Scoop
الحزمة المجانية الأخيرة معنا فى هذه التدوينة لتثبيت البرامج عبر موجه الأوامر هى Scoop، لتثبيتها شغل الباور شيل كمسؤول ومن ثم نسخ الأمر أدناه ولصقه فى الباور شيل

iex (new-object net.webclient).downloadstring(‘https://get.scoop.sh’)

الأن وبعد تثبيت الحزمة أنتقل إلى الموقع الرسمى لمعرفة أوامر تثبيت البرامج بجانب البرامج المتوافقة مع الحزمة .