أفضل 3 أدوات عمل الفلاشه بوت وحرق ملف iso لويندوز 10,7,8,xp

أفضل 3 أدوات عمل الفلاشه بوت وحرق ملف iso لويندوز 10,7,8,xp

ليس هناك الكثير ممن يستخدم ال CD/DVD عند تنصيب الويندوز فهذه الطريقة أصبحت من الماضي حيث مع تعدد تطبيقات عمل bootable usb  بحيث تستخدم الفلاشه لتنزيل ويندوز في دقائق وتتجنب كل المشاكل القديمة خاصة المتعلقة بفقدان بعض الملفات نتيجة لأي مشكلة في ال cd  المستخدم للتنصيب لذلك سوف نستعرض أهم التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتحويل ملف isoعلى فلاش .

فكرة عمل الفلاشه بوت تعتمد علي استخراج كل الملفات الموجود في iso إلي الفلاشة مع تهيئة الفلاشه لتنصيب والإقلاع  من البوت البرامج التالية تسهل عليك المهمة فقط تحتاج إلي الفلاشة وملف iso سواء للويندوز 10 أو ويندوز 7 , ويندوز 8.

ننصح باستخدام أداة Windows USB حيث الأداة رسمية من مايكروسوفت وعن تجربة شخصية كافية لعمل الفلاشة بوت لكل نسخ الويندوز مع هذه الأداة يمكن لأي شخص القيام بالخطوات وتنصيب الويندوز.

أداة Windows USB/DVD Tool

عمل الفلاشة بوت بدون برامج

كما وضحنا هذه الأداة رسمية من Microsoft مع وجهة بسيطة سهولة تامة في الاستخدام فقط بعد تشغيل الأداة حدد مكان وجود ملف ISO الخاص بنسخة الويندوز ثم توصيل الفلاشه  وانتظر إلي حين الانتهاء ثم عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر والبدء في بوت الويندوز من الفلاشه. (Microsoft )

برنامج Rufus

حرق iso

هذا التطبيق يوفر بعض الاختيارات الإضافية مثل التحكم في المساحة والعامل مع الأخطاء وأسرع بعض الشيء في عمل الويندوز على الفلاشه متوافر بشكل مجاني .(Rufus)

برنامج RMPrepUSB

تنصيب ويندوز 10, 8, 7 من الفلاش

هذه الأداة متقدمة بعض الشيء ولم يريد المزيد من التحكم حيث توفر إمكانية التحكم في filesystem وإنشاء بارتشن علي الفلاشة  كما أن الأداة تدعم ويندوز ولينكس متوافرة مجانا. (RMPrepUSB)

هذه الأدوات هي أفضل ما يمكنك الحصول عليه لعمل الويندوز على الفلاشة  بشكل مجاني لا تحتاج إلي أي خبرة سابقة فقط تأكد من توصيل الفلاشة المناسبة مع ملف iso خالي من المشاكل وسوف تستطيع بعدها البدء في تنصيب الويندوز .راجع ايضًا طريقة حذف الفيروسات من الفلاشة.