نسيت باسورد gmail وهو مفتوح على الاندرويد

نسيت باسورد gmail وهو مفتوح على الاندرويد

فى كثير من الأحيان نتعرض إلى مشكلة نسيان باسورد حساب معين وهو مفتوح على الهاتف . لذا، شرحنا نحن موقع وأسرة وينجز كيفية حل هذه المشكلة فى مقال سابق بعنوان “ايميلي مفتوح ونسيت الباسورد [ الفيس بوك – تويتر – انستقرام ] على الكمبيوتر والموبايل” . ولكن، لم نوضح وقتها فى هذا المقال السابق تغيير باسورد الجى ميل والحساب مفتوح على الهاتف .

وعندما تعرضت أنا شخصياً إلى هذه المشكلة وقمت بحلها، أحببت أن أشارك معكم هذه الخطوات لكى يستفيد الجميع . مع حدث معى شخصياً وهو أننى نسيت باسورد الجيميل وفى الوقت نفسه الحساب كان مفتوح ويعمل على هاتفى بنظام أندرويد، وتمكنت من تغيير الباسورد لحساب الجيميل الخاص بى بدون معرفة كلمة السر الحالية أو القديمة، وإليكم كل الخطوات للقيام بذلك .

:: فى البداية، أنتقل إلى هذا الرابط “accounts.google.com” من شاشة الكمبيوتر، ثم تقوم بإدخال حساب gmail الخاص بك والنقر على خيار “التالى”، ومن ثم بعد ذلك يطلب منك إدخال الباسورد، تقوم بالنقر على خيار “هل نسيت كلمة المرور” كما فى سكرين أدناه .

:: هنا يطلب منك إدخال كلمة سر لحساب جوجل تتذكرها، أنقر على خيار “تجربة طريقة أخرى” .

:: فى هذه الخطوة يطلب منك إلغاء قفل شاشة هاتفك والنقر على “نعم” فى الإشعارات للمتابعة .

:: عند الإنتقال إلى شاشة هاتفك سوف تظهر معك رسالة تقوم بالنقر على “نعم” وهنا تلاحظ ظهور نافذة تطلب منك أنشاء كلمة مرور قوية بدون طلب إدخال كلمة السر القديمة كما فى سكرين أدناه .

:: بعد إدخال كلمة سر قوية وإعادة إدخالها مرة ثانية والنقر على “متابعة” سيتم تغيير الباسورد لحساب الجيميل الخاص بك بدون الحاجة إلى طلب كلمة السر القديمة وبطريقة سهلة للغاية وعن تجربة شخصية .