موقع قياس سرعة النت stc

من أهم الأسباب التى تدفع المستخدمين إلى البحث والإستفسار عن موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc هو بطء الإنترنت على الرغم من أن السرعة فى الاساس قد تكون عالية، وهنا يعتقد بعض المستخدمين أنه لايحصل علي سرعته كاملة من الشركة المزودة لخدمة الإنترنت، الأمر الذى يدفعه الي البحث عن برنامج أو موقع متخصص فى قياس سرعة الإنترنت الحقيقية على الكمبيوتر أو الهاتف .

لكن، فى البداية يجب أن تعلم جيداً أن هناك عوامل كثيرة جداً تؤدى إلى بطء الإنترنت فى الشبكة الخاصة بك منها وجود تحميلات على الشبكة، وجود أجهزة غريبة متصلة بالراوتر وتسرق النت وأنت لست على علم بذلك، نسبة التشويش في المودم،  المسافه بين خط التليفون الارضى وبين السنترال طويلة، إلى غير ذلك من العوامل والأسباب الأخرى .

إليك بعض العوامل التي تأثر بشكل مباشر علي سرعة الانترنت وللاسف الشديد الكثير لايهتم بها ويكتفي بقياس السرعة للحكم علي جودة الخدمة المقدمة من قبل مزود الخدمة وهي شركة الانترنت .

  1. قياس كفاءة خط التليفون الارضى
  2. جودة الخط الأرضي
  3. جودة الكبل المستخدم للتوصيل
  4. المسافة بين المنزل والسنترال التابع له
  5. جودة البنية التحتيه في المنطقة بشكل عام
  6. حالة كبل الانترنت

بالتالى، عند مواجهة مشكلة بطء سرعة الإنترنت على جهازك سيكون عليك أولاً التأكد من عدم وجود أى مشكلة فى شبكة الإنترنت الخاصة بك وبالتحديد الأمور التى تم ذكرها بالأعلى، ثم فى الأخير وبعد الانتهاء من فحص الشبكة إذا إستمرت المشكلة سيكون أمامك حل أخير وهو قياس سرعة الإنترنت الحقيقة .

لحسن الحظ، متوفر على الإنترنت الكثير من البرامج للكمبيوتر والتطبيقات للأندرويد والأيفون ومواقع الإنترنت الخدمية التى تقدم خدمة قياس سرعة النت فى الشبكة الخاصة بك بشكل مجانى . ولكن، عندما يتعلق الأمر بشركة اس تى سى stc فهناك موقع معين خاص بهذه الشركة .

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية

قامت شركة الإتصالات السعودية منذ فترة وتحديداً فى العام الماضى 2017 بمبادرة سمتها “مقياس” كان الهدف الأول والأخير منها مساعدة عملاء الشركة فى قياس خدمة وكفاءة الإنترنت ! نعم، بالتوجه لهذه الخدمة الجديدة “مقياس” الموجودة على شكل موقع إنترنت ستكون قادر على رصد وقياس سرعة النت وهذا بالتعاون مع شركة سام نوز المتخصصة في هذا المجال . [meqyas.sa]

هذا الموقع سلس وبسيط للغاية . فقط، يقدم لك المعلومات اللازمة حول جودة الإنترنت بطريقة أكثر شفافية وهذا لأن الشركة تهدف على تحسين جودة الإتصال من أجل البقاء فى المقدمة ومنافسة الشركات الأخرى من نفس الفئة . بجانب هذا، يقدم موقع مقياس تقارير دورية حول أداء الإنترنت فى المملكة العربية السعودية بصفة عامة .

كيفية استخدام موقع مقياس ؟

بعد الدخول إلى الموقع أنقر على زر “start” أو “إبدأ” وعلى الفور سيقوم الموقع بعمل فحص شامل لشبكة الإنترنت الخاصة بك، وبعد الانتهاء ستحصل على مجموعة من المعلومات والتفاصيل تتمثل فى الأتى :

  • وقت الاستجابة Latency (Ping
  • سرعة التحميل Download
  • سرعة الرفع Upload
  • عنوان ip الخاص بجهازك IP Address لا يجب لأى شخص أخر الإطلاع على هذا ip لأن من خلاله يمكن اختراق جهازك
  • اسم مزود خدمة الإنترنت ISP
  • خادم الاختبارTest server

الجدير بالذكر يمكنك استنخدتم الخدمة السابقة سواء من المتصفح أو عبر الهاتف متوفرة لهواتف أندرويد و ios على شكل تطبيق يمكنك تحميله من هـــنــا .

مواقع توفر نفس الخدمة اختبار حقيقي

هناك الكثير من المواقع التي توفر نفس الخدمة السابقة بجودة قد تكون في بعض الاحيان هي الافضل لذلك وحتي يصبح المقال جيد لكم سوف اوفر قائمة فيما يلي بأفضل هذه المواقع الترتيب حسب الاهمية يتقدمهم بكل قوة خدمة جوجل وشركة نتفليكس .

مع أقل عملية بحث يمكنك الوصول الي المزيد من المواقع التي توفر هذه الخدمة أهم شيء هنا يجب معرفته هو الحصول علي نتيجة اختبار سيئة لايعني بالضرورة ان الشركة التي تقدم الخدمة لديها مشكلة فكما وضحنا بالأعلي الكثير من العوامل تؤثر في جودة الاتصال بالتالي نتيجة اختبار السرعة تختلف .