مميزات تطبيق سيجنال – Signal

نحن هنا اليوم للحديث عن جميع مميزات تطبيق سيجنال – Signal التي تجعل هذا التطبيق أفضل بديل ومنافس لتطبيق الواتساب وجميع تطبيقات الدردشة والشات الأخرى .

اتجهت مجموعة كبيرة من مستخدمي تطبيق الواتساب على الأندرويد و IOS وغيرها من أنظمة التشغيل إلى تطبيق سيجنال وتيليجرام، وجاء ذلك بناءً على الأحداث الأخير المتعلقة بتحديث شروط الخصوصية ومشاركة بيانات المستخدمين في الواتس مع موقع الفيسبوك .

ونظرًا لهذا الأمر، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على كتابة هذا المقال لنتعرف خلاله على كل مميزات تطبيق سيجنال – Signal وأهم المميزات والعيوب .

قائمة مميزات تطبيق سيجنال – Signal

  1. قفل التطبيق برقم سري أو بصمة الإصبع
  2. نفاذ مهلة قفل الشاشة
  3. تأمين الشاشة ( منع عمل سكرين شوت)
  4. قراءة وصولات القراءة 
  5. إنشاء استعراض للروابط 
  6. تجاهل رسائل غير الأصدقاء
  7. الرقم التعريفي الشخصي لحماية التسجيل 
  8. تفعيل الوضع الليلي
  9. النسخ الإحتياطية للدردشات 
  10. معرفة الأجهزة المتصلة 

 قفل التطبيق برقم سري أو بصمة الإصبع  

من الخصائص والمزايا الرائعة في هذا التطبيق أنه يتيح للمستخدمين إمكانية قفل التطبيق برقم سري أو عن طريق بصمة الإصبع لحماية كل خصوصياتك ومحادثاتك ومنع الأشخاص الغير مرغوب فيهم من فتح التطبيق، بالتالي لن تكون بحاجة إلى تحميل تطبيق طرف ثالث لقفل Signal .

للوصول لهذا الخيار وحماية محادثاتك من الأخرين، أفتح التطبيق وانقر على “الثلاث نقاط”، وبعد ذلك أنقر على “الخصوصية”، وفي الأخير قم بتفعيل خيار “قفل الشاشة”، ومن هذه اللحظة سيتم قفل التطبيق بالبصمة .

أما لإنشاء رقم تعريفي فمن نفس الشاشة “الخصوصية”، مرر لأسفل وانقر على “رقم التعريف الشخصي الخاص بك” وإبدأ في إنشاء باسورد قفل التطبيق .

نفاذ مهلة قفل الشاشة 

من شاشة “الخصوصية” في التطبيق أنقر على نفاذ مهلة قفل الشاشة وحدد وقت معين بحيث يتم قفل التطبيق عند عدم الاستخدام، وهذا الأمر سيكون مهم بالتأكيد لحماية وتأمين خصوصيتك .

تأمين الشاشة ( منع عمل سكرين شوت)

في شاشة “الخصوصية” أيضًا وبالنقر على خيار “تأمين الشاشة” وتفعيله، هذا يمنع لقطات الشاشة داخل التطبيق وفي قائمة الأحدث، وهو أمر مطلوب بالتأكيد .

قراءة وصولات القراءة 

هذا الخيار معروف للجميع تقريباً، حيث بإيقافه لن يتمكن الأصدقاء من معرفة أنك قرأت الرسالة، ونفس الشيء ينطبق عليك أنت شخصياً، حيث لن تتمكن من معرفة إذا كان صديقك أو جهة الاتصال قد قرأت رسالتك أم لا .

للوصول لهذا الخيار، من شاشة “الخصوصية”، مرر لأسفل وانقر على خيار “قراءة وصولات القراءة” وهنا يمكن تفعيل أو إيقاف هذا الخيار على حسب راحتك .

 إنشاء استعراض للروابط 

يمكنك تفعيل هذا الخيار في التطبيق بحيث يتم جلب استعراض للروابط الرسائل التي ترسلها من المواقع مباشرة، ويمكن تفعيل أو إيقاف هذا الخيار من شاشة الخصوصية أيضًا .

تجاهل رسائل غير الأصدقاء

من الأشياء الرائعة في تطبيق سيجنال أنه يتيح لك إمكانية تجاهل رسائل غير الأصدقاء أو الغرباء أي ليست من ضمن جهات أتصالك أو لم تشاركها ملفك الشخصي .

للوصول لهذا الخيار يكون من خلال شاشة “الخصوصية” مرر للأسفل وقم بإيقاف خيار “السماح من أي شخص” .

الرقم التعريفي الشخصي لحماية التسجيل  

يفضل أن تقوم بتفعيل خيار “الرقم التعريفي الشخصي لحماية التسجيل” بحيث يتم إضافة كلمة سر رقمية والتي تطلب عند إعادة تسجيل رقمك مجدداً .

يمكن الوصول لهذا الخيار من شاشة الخصوصية  .

تفعيل الوضع الليلي

عند فتح التطبيق والنقر على “الثلاث نقاط”، وبعد ذلك النقر على “الإعدادات”، ثم النقر على “المظهر” هنا يمكنك أختيار الوضع “داكن” و تحويل التطبيق إلى الوضع الليلي لحماية العين و توفير شحن البطارية .

النسخ الإحتياطية للدردشات 

بالدخول إلى شاشة “الإعدادات، ثم النقر على خيار “المحادثات والوسائط” والتمرير لأخر الصفحة والنقر على خيار “النسخ الإحتياطية للدردشات” والنقر على “شغل” وفي الأخير النقر على “تفعيل النسخ الإحتياطية ” .

بداية من هذه اللحظة سيتم عمل نسخة احتياطية لكل شيء واسترجاعه عند الحاجة .

معرفة الأجهزة المتصلة 

من شاشة “الإعدادات” يمكنك النقر على خيار “الأجهزة المتصلة” لمعرفة إذا كان أحد يتجسس عليك أم لا وتسجيل الخروج إذا كان حساب في تطبيق سيجنال مفتوح من على الكمبيوتر .

مميزات أخرى في تطبيق سيجنال – Signal

  • الحذف الذاتي للرسائل
  • تشفير الاتصالات الصوتية
  • برنامج signal مفتوح المصدر

كانت هي نظرة على أبرز وأهم مميزات تطبيق سيجنال – Signal المتوفر للأندرويد و IOS والكمبيوتر أيضًا، وسنعمل على تحديث هذا المقال وإضافة أي مميزات جديدة في هذا التطبيق .