معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت بدون برامج

هنا أفضل طريقة سوف تساعدك في معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه في بعض الاحيان, حيث سنقوم بشرح كيف يمكنك معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت أونلاين بدون برامج بالإضافة الي شرح أفضل برنامج كشف اسم صاحب الرقم ايضًا بحيث يكون المقال مرجع كامل لك ما قد تحتاج إليه .

يتوفر على الإنترنت الكثير من الطرق التى تساعد فى معرفة معرفة اسم صاحب رقم التليفون , لكن سنتعرف سوياً على واحدة من أفضل الطرق الفعالة حقاً وعن تجربة شخصية فى معرفة صاحب الرقم المتصل سواء من خلال شاشة الهاتف أو الكمبيوتر بدون الحاجة إلى تثبيت برامج طرف ثالث .

  1. موقع تروكولر ‘بحث بالرقم اون لاين’
  2. موقع whoscall
  3. برنامج Whoscall
  4. Showcaller
  5. Hiya
  6. CallApp
  7. Mr. Number
  8. Caller ID
  9. Callblock

تروكولر بحث بالرقم اون لاين

هذا الشرح يعتمد على واحد من أشهر مواقع الإنترنت وهو موقع تروكولر “Truecaller ” الذى يهدف فى المقام الأول والأخير على مساعدة المستخدمين فى البحث عن هوية المتصل، وتحديد المكالمات الواردة غير المعروفة، ومنع المكالمات غير المرغوب فيها .

إذا لم تكن مثبت برنامج Truecaller فأنت لست بحاجة إلى تحميله وتثبيت على الهاتف الخاص بك، لأننا سوف نستخدم صفحة الموقع فى البحث عن صاحب الرقم الهاتفي بدون الحاجة إلى أستخدام البرنامج الرسمى، وإليكم كل الخطوات .

من متصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر أو الهاتف توجه إلى Truecaller.com لاستخدام الموقع اونلاين سوف تحتاج الي تسجيل دخول بإستخدام حسابك في جوجل او ميكروسوفت .

بعد ذلك في مربع البحث حدد علي كود البلد ثم ابد بكتابة الرقم المجهول الذى يتصل عليك فى خانة البحث والنقر على زر Enter وسريعاً سيتم عرض اسم صاحب الرقم الذى يتصل بك .

يمكنك تكرار هذه الخطوات أعلاه مع أى رقم مزعج للتعرف عليه، وسنقوم بالعمل أكثر على هذا الموضوع فى مقالات قادمة حتى يتمكن الجميع من رصد ومعرفة الأرقام المجهولة والمزعجة .

برنامج كشف اسم صاحب الرقم

هناك قائمة كبيرة جداً من التطبيقات التي توفر الكشف عن اسم صاحب الرقم ومكانه في بعض الاحيان بناء علي كود البلد .

يمكنك القاء نظرة علي هذه المقالة بديل التروكولر حيث وضحنا اكثر من ٧ برامج تقوم بهذه الوظيفة , لكن يظل برنامج Truecaller هو الأفضل .

لماذا برنامج Truecaller الافضل ؟ لإمتلاك التطبيق قاعدة بيانات ضخمة حول العالم بالتالي يمكنك بكل سهولة معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

حمل البرنامج علي الاندرويد من متجر جوجل بلاي play.google أو علي الآيفون من متجر الايتونز apps.apple , لكي يعمل التطبيق بالشكل الصحيح يحتاج الي الوصول لجهات اتصالك من هنا اصبح يمتلك قاعدة بيانات كبيرة من الاسماء حول العالم .

افتح برنامج كشف اسم صاحب الرقم التروكولر في هذه الحالة او اي برنامج بديل ومن مربع البحث أضف الرقم ليظهر لديك الكثير من التفاصيل حول المتصل المجهول.

موقع whoscall

إلى جانب ذلك، هناك بعض المواقع الأخرى التى يمكن الاعتماد عليها فى التعرف على هوية المتصل مثل موقع whoscall.com الذى يضم قاعدة بيانات بمجموعة كبيرة جداً من أرقام الهواتف

يمكنك ايضًا استخدام اي من التطبيقات التي تم اضافتها الي القائمة بالأعلي والتي تعتبر بديل جيد يمكنك الأعتماد عليها متاحة للتحميل المباشر علي متجر البرامج للاندرويد والايفون

لكن يجب ان تضع في اعتبارك ان بعض الارقام قد لا تكون متاحة اذا لم يصل إليها التطبيق او الموقع المستخدم من قبل او في حالة حذف الرقم من تروكولر .