ما هو الجيلبريك وما فائدته كل شىء حول السيديا

ما هو الجيلبريك وما فائدته كل شىء حول السيديا

 السيديا هو متجر للأداوت الخاصة بأجهزة آبل بديل يعرض تطبيقات خاصه الآيفون والآيباد والآيبود تاتش غير متاحه في آبل ستور الرسمي. التطبيقات المعروضه في Cydia تم رفضها احيانا من آبل لاسباب تتضمن اختراقهم لشروط للتطبيقات او انهم ينافسوا تطبيقات Apple نفسها. بعض التطبيقات متاحه علي السيديا قد تسمح للمستخدمين كذلك بفعل اشياء لا ترغب آبل ان يفعلوها.

من أين يمكنك الحصول على الجيلبريك ::
 من خلال الموقع الرسمي لأداة الجيلبريك يمكنك البدء فى عمل جيلبريك للجهاز وتنصيب متجر السيديا. evasi0n

ما نوع التطبيقات الموجوده في Cydia؟

تفعل التطبيقات الموجوده في السيديا اشياء غير متاحه خلال علي متجر البرامج الرسمي مثل:
– الربط باستخدام WiFi
–  مطابقه مع مشغلي العاب الفيديو.
– ازالة قيود آبل علي مقاطع الفيديو في ايفون/ iPod touch  والتحكم فى نقلها بسهولة.
– تخطي معدل النغمات المحدد من آبل.
– العديد من الثيمات للآيفون
– تعديل واجهة ios 
–  تحميل ملفات مباشرة الي الآيفون او  الآيباد تاتش والآيباد

هل يمكننى الدفع مقابل تطبيقات Cydia باستخدام حساب iTunes الخاص بي؟ يعمل حساب الآيتونز فقط من اجل الشراء من iTunes. لتشتري تطبيقات من خلال Cydia يمكنك استخدام PayPal اسلوب الدفع في Amazon او بواسطة ادوات اخري مثل كرت ائتمان .

هل تطبيقات السيديا آمنه؟
هذه منطقه شائكه. احد الطرق التي تميز آبل في App Store الخاص بها هو التشديد علي عرض التطبيقات للفحص من التشفير المضر او تصرف مؤذي, لا تعرض Cydia هذا النوع من الفحص الدقيق للتطبيقات قبل عرضهم للمستخدمين.عملية الموافقه من آبل تمنع تطبيقات قد تكون آمنه تماما لكن في طرق اخري معارضه مع مصلحة آبل من جهه ومن الاخري هي تضمن (نظريا) مستوي معين من الجوده.بمعرفة هذا اعلم ان عند تثبيت التطبيقات من Cydia ان تفعل هذا علي مسئوليتك الشخصيه وان آبل قد لا توفر الدعم اليك نتيجه للمشاكل الناتجه من التطبيقات من السيديا