كيف تقوم بمسح سجل البحث في الفيس بوك

كيف تقوم بمسح سجل البحث في الفيس بوك

خلال تصفحنا لموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك دائما ما نستخدم خاصية البحث على الموقع للبحث عن المجموعات أو الصفحات أو الأشخاص ولكن هل فكرت في أن كل ما تقوم بالبحث عنه من خلال هذه الخاصية على الفيس بوك يتم تسجيله على حسابك في سجل البحث على الفيس بوك؟ ففي الحقيقة أن كل ما يتم البحث عنه يتم بالفعل يتم حفظه وتسجيله وقد تلاحظ أنك عندما تقوم بالبحث عن نفس الاسم مرة أخرى يظهر لك بسهولة ولا يستغرق نفس مدة البحث التي استغرقها في المرة الأولى، فإذا أردت أن تتخلص من هذا السجل وتقوم بمسحه فتابع معنا الطريقة والخطوات التالية حتى تعرف كيف تقوم بمسح سجل البحث على الفيس بوك.

1 – قم بالضغط على السهم الصغير الموجود أعلى يمين صفحة الفيسبوك بجانب رمز القفل واضغط من القائمة المنسدلة على أنشطة الحساب  Activity Log.

2- وسوف تفتح لك صفحة ترى من خلالها كل الأنشطة التي قد قمت بها، ومن خلال شريط القوائم الجانبي سوف تجد مكتوب بها إعجابات likes ، تعليقات Comments والصور photo قم بالضغط على المزيد more وسوف يظهر لك البحث search  قم بالضغط عليه.

3- وبذلك سوف يظهر لك سجل البحث وبه كل الأسماء التي قد قمت بالبحث عنها مسبقا باستثناء إذا ما قد قمت بحذفه مسبقا، ويمكنك حذف بعضها فقط من خلال الضغط على أيقونة الوقف ومن ثم حذفها، وإذا رغبت في حذف كل الروابط الموجودة في سجل البحث فقم بالضغط على مسح لينكات البحث Clear Searches link الموجود أعلى الصفحة.

وبذلك تكون قد نجحت في مسح كل لينكات البحث التي قد قمت بالبحث عنها والدخول إليها، فأخبرنا عن مدى استفادتك من سجل البحث على الفيس بوك، هل هو هام ومفيد بالنسبة لك في سهولة الرجوع إلى الصفحات التي كنت تتصفحها مسبقا دون إعادة البحث عنها أم أنك تقوم بإزالتها ومسحها باستمرار. نتمنى أن نكون قد قمنا بعرض معلومة سهلة ومفيدة لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وأن نكون قد حققنا الفائدة لكم.