كيفية تشفير الملفات قبل المزامنة على dropbox

ما هو dropbox : خدمة التخزين السحابي للملفات على الانترنت بمساحة 2 جيجا مجانا ويمكنك شراء المزيدمن المساحة اذا لم تكفيك مساحة 2 جيجا للتخزين , وفى هذا الموضوع نتعرف على طريقة جديدة لتشفير الملفات قبل المزامنة على موقع الدروبوكس عن طريق تطبيق secryptor .

ماهو تطبيق secryptor ؟ تطبيق مجانى التحميل يمكنك من تشفير وحماية جميع ملفاتك قبل المزامنة والرفع على مواقع التخزين السحابى على الانترنت ويدعم العمل على جميع انظمة التشغيل ( الويندوز , والمالك , والاندرويد , والايفون , والويندوز فون ) . ياتى البرنامج بواجهة تشغيل لطيفة ونظيفة . بمجرد اكتمال التثبيت سوف يكون البرنامج جاهز للاستخدام ويمكنك الوصول إلى جميع معالمه من واجهة أنيق لأنه يأتي مع المهام الرئيسية والاساسية .

طريقة تشفير الملفات قبل المزامنة او الرفع على dropbox .
1 – الذهب الى www.secryptor.com وتحمل البرامج حسب نظام التشغيل الخاص بك . قم بنقر على  “encrypt file ” لاختيار الملف من على الكمبيوتر .

 2 – بعد تحميل وتثبيت التطبيق على نظام التشغيل , تظهر لك الواجهة الرائيسية للبرنامج كما فى الصورة التالية .  ” لتحديد ملف الإدخال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ( الملف الذى تريد عمل مزامنه له على dropbox ) بنقر على ” local sirectory ”

3 – بعد ادخل او تحديد الملف من على الكمبيوتر , فى هذه الخطوة يتوجب عليك كتابة كلمة سر لتشغيل الملف قبل المزامنة ثم انقر على ” encrypt ”

4 – فى هذه الخطوة يظهر لك مسار الملف قبل المزامنة , ثم انقر على ” finished ” لمزامنة وتشفير الملف .

5 – يمكن للبرنامج ايضا فك تشفير الملف , هى القدرة على فك تشفير الملف نفسه فى حين الحاجه  الى استخدام الملف مره اخرى وهى من مميزات البرنامج ايضا . يمكنك النقر على ” dec rypt file ” لفك تشفيرالملف وحدد الملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مجلد Dropbox ثم اكتب كلمة السر الخاص بكلفك تشفير الملف .

بطبيعة الحال سوف يستغرق بعض الوقت لفك تشفير الملف تعتمد على حجم الملف، مما يعني أن الملف ان كان كبير يستغرق مزيدا من الوقت لفك التشفير …..