كيفية تسريع ويندوز 10 بطريقة سهلة للغاية

كيفية تسريع ويندوز 10 بطريقة سهلة للغاية

إذا كنت مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نسخة ويندوز 10 وتعانى من مشكلة أن الويندوز بطء للغاية معك وسئمت من هذه المشكلة التى هى بكل تأكيد مصدر إزعاج للكثير من المستخدمين تحديداً أصحاب أجهزة الكمبيوتر بمواصفات متوسطة المدى، لكن لا تقلق وتابع معنا حيث نتعرف على أحد الحلول للتخلص من هذه المشكلة .

 لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق التى تساعد فى تحسين أداء ويندوز 10، وفى هذا المقال سوف نسلط الضوء على واحدة من أفضل الطرق البسيطة والتى لا تحتاج إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث للقيام بها .

الطريقة التى نتحدث عنها فى هذا المقال هى بإختصار تدور حول إيقاف الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية فى ويندوز 10 والتى تأتى مثبته مسبقاً مع الويندوز، وهذا سوف يساعد بكل تأكيد فى تحسين أداء الويندوز .

ما تحتاج إليه لإيقاف الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية فى ويندوز 10 هو فتح خصائص النظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . هناك طريقتان يمكنك القيام بهما أما باستخدام ميزة البحث كورتانا، اكتب ما يلي: Sysdm.cpl واضغط على إنتر . أو في “مستكشف ويندوز”، انقر بزر الماوس الأيمن فوق أيقونة ماى كمبيوتر والتى تعرف فى ويندوز 10 بأسم ” This PC ” ومن ثم بعد ذلك أختر ” Properties ” .

الأن سوف تظهر معك نافذة جديدة أختر منها ” Advanced System Settings ” ومن ثم أنقر على خيار ” Settings  ” وتقوم بتحديد خيار  ”  Adjust for best performance ” كما فى الصورة أدناه وحفظ هذه التغييرات بالنقر على apply ثم ok .

 يتم إيقاف كل من الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية التي كانت مثبتة سابقا دفعة واحدة وسوف تلاحظ فرق كبير فى سرعة جهازك بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات .