كيفية تجديد عنوان ip وتعطيل النت وتشغيله

كيفية تجديد عنوان ip وتعطيل النت وتشغيله

فى بعض الأحيان قد تتعرض الى بعض المشاكل فى شبكة الأنترنت على جهاز الكميوتر، لهذا السبب دعونا نتعرف خلال هذه التدوينة على طريقة من أسهل الطرق التى تساعد المستخدمين فى اصلاح مشاكل الانترنت و الشبكة بكل سهولة دون الحاجة الى تحميل وتثبيت أى برامج خارجية ! نعم، سيكون فقط بأستخدام شاشة cmd وعبر بعض الأوامر البسيطة، تابع معنا الخطوات .

كما تعرفنا فى مقالات سابقة يجب عليك أن تقوم بتشغيل شاشة cmd كمسؤول وذلك عن طريق الضغط كليك يمين وأختيار ” run as admin “، وقد قمنا فى مقال سابق بالتعرف على كيفية تشغيل cmd كمسؤول تلقائيا و دائما  .

 تجديد عنوان ip :
اذا كان ip على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فى الوضع اليدوى وتريد تغييره أو تجديدة بكل تأكيد سيكون هذا من السهل، ولكن ماذا لو كان ip على جهاز الكمبيوتر فى الوضع الآلي وتريد تغيير وتجديد ip على جهازك وذلك من أجل أصلاح بعض المشاكل بالأنترنت مثل مشكلة المثلث الاصفر على الوايرلس أستخدم فقط هذا الأمر ipconfig /release .


تعطيل النت وتشغيله :
بعد أدخال الأمر ipconfig /release المذكور بالأعلى سوف يتوقف الأنترنت معك ويظهر مثلث الاصفر على الوايرلس، لأعادة تشغيله مرة أخر تقوم بكتابة هذا الأمر ipconfig /renew وهو أيضاً يمكنك من تغيير وتجديد ip .


بهذه الخطوات تتمكن من أصلاح بعض مشاكل الأنترنت فى الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك أستخدام أمر  ipconfig /release فى حالة اذا كنت تريد قفل الأنترنت على الكمبيوتر ومنع أى شخص أخر من تصفح الأنترنت على الكمبيوتر الخاص بك .