كيفية اظهار زر المتابعة في الفيس بوك من الموبايل والكمبيوتر

سنعمل على تغطية شرح من الشروحات التى يحتاج إليها جميع مستخدمى الفيس بوك وهو كيفية اظهار زر المتابعة في الفيس بوك من الموبايل والكمبيوتر بالصورة بحيث تتيح للأخرين على فيسبوك متابعتك والاعجاب بصفحتك والتفاعل من منشوراتك من لايكات وتعليقات بدون الحاجة إلى إضافتهم ضمن قائمة الاصدقاء فى حسابك على فيس بوك وتجعل قائمة الاصدقاء فقط للاقارب والاصدقاء .

سنعمل كذلك على توضيح بعض النقاط المتعلقة بخصوصية زر المتابعة . على سبيل المثال، البعض يرغب فى اخفاء المتابعين ومنع الآخرين على فيس بوك من رؤية ما قام بمتابعتك كنوع من الخصوصية . عموماً، كل هذا وأكثر سنقوم بالقاء الضوء عليه فى سطور هذا المقال وكما فى القائمة أدناه .

  • اظهار زر المتابعة في الفيس بوك
  • اظهار المتابعين على الفيس بوك
  • اخفاء المتابعين في الفيس بوك

عندما تقوم بمتابعة شخص على فيس بوك فإنك سترى منشوراته فى أخر قائمة الأخبار لديك . مع العلم، ستقوم بمتابعة الأشخاص الذين تربطك بهم صداقة على فيسبوك . بالإضافة إلى ذلك، ستكون قادر على متابعة  الأشخاص الذين تجد أن منشوراتهم مفيدة لك، ويمكن السماح لغير الاصدقاء بمشاهدة منشوراتك في آخر الأخبار لديهم .

على أى حال، تابع الخطوات أدناه وابدء فى التطبيق على حساب فيسبوك الخاص بك سواء من شاشة الموبايل أو من شاشة الكمبيوتر . مع العلم، سنقوم بتوضيح هذا الشرح على تصميم الفيس بوك القديم وتصميم الفيس بوك الجديد 2020 المتوفر فى الوقت الحالى بشكل تجريبى لبعض المستخدمين وسيتم إطلاقه للجميع قريباً .

كيفية تفعيل المتابعة على الفيس بوك من الكمبيوتر 

فقط، سجل دخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك من متصفح الإنترنت الذي تستخدمه على الكمبيوتر، أنقر على السهم من الأعلى وأنقر على “الإعدادات”، وبعد ذلك أنقر على خيار “المنشورات العامة” من القائمة الجانبية، ومن أمام من يمكنه متابعتي حدد على “العامة” بدلاً من الأصدقاء بحيث تتيح للجميع عمل متابعة سواء الأصدقاء أو غير الأصدقاء .

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ستلاحظ ظهور زر المتابعة فى صفحتك الشخصية بجانب زر الرسائل و زر إضافة صديق فى بروفايلك في فيس بوك .

كيفية اظهار المتابعين على الفيس بوك من الكمبيوتر

فى حالة كنت ترغب فى إظهار قائمة المتابعون على فيس بوك وإتاحة للجميع رؤية ما يقوم بمتابعتك فالأمر سهل للغاية، من الإعدادات أنقر على خيار “الخصوصية” ثم من الاسفل وتحديداً من أمام “طريقة عثور الأشخاص عليك والتواصل معك” أنقر على “من الذي يمكنه رؤية قائمة اصدقائك” وحدد على العامة .

الأن يمكن للأخرين رؤية المتابعون والمتابعين أيضًا من خلال النقر على زر “الأصدقاء ” وسيظهر ثلاث تبويبات تتمثل فى الاصدقاء والتى تعرض قائمة اصدقائك في فيس بوك، وتبويبه المتابعين وتعرض الأشخاص الذى تقوم أنت بمتابعتهم، وتبويبه “المتابعون” وتعرض ما يقومون بمتابعتك .

كيفية اخفاء المتابعين والمتابعون في الفيس بوك الكمبيوتر

قم بنفس الخطوات أعلاه وهي الدخول إلى “الإعدادات”، ثم النقر على “الخصوصية” وعند خيار طريقة عثور الأشخاص عليك والتواصل معك انقر على من الذي يمكنه رؤية قائمة اصدقائك وحدد على “أنا فقط” بدلاً من العامة وسيتم على الفور اخفاء المتابعين والمتابعون والاصدقاء أيضًا .

كيفية اخفاء زر المتابعة في الفيس بوك من الكمبيوتر 

فى حالة كنت ترغب فى الغاء زر المتابعة على الفيس بوك من شاشة الكمبيوتر لأى سبب كان، وقتها ستحتاج إلى الدخول للإعدادات ومن ثم النقر على خيار ” المنشورات العامة” ومن أمام من يمكنه متابعتي حدد على خيار “الأصدقاء” كما فى سكرين شوت أدناه .

على الفور سيتم اخفاء زر المتابعة من صفحتك على الفيس بوك .

كيفية تفعيل المتابعة على الفيس بوك من الموبايل 

بالنسبة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأمر لا يختلف كثيراً عن الكمبيوتر . أفتح تطبيق فيس بوك وسجل دخول لحسابك ومن ثم أنقر على الإعدادات والخصوصية ثم أنقر على الإعدادات .

بعد ذلك، مرر لأسفل وانقر على خيار “المنشورات العامة” ومن خلال هذا الخيار ستكون قادر وبكل سهولة على إدارة الاشخاص الذين يمكن متابعتك والذين يمكنهم التعليق على منشوراتك العامة .

الآن، اسف من يمكنه متابعتى حدد على “العامة” بدلاً من خيار الأصدقاء لجعل بإمكان الجميع على فيس بوك متابعتك والتعليق على منشوراتك .

كيفية اظهار المتابعين على الفيس بوك من الموبايل 

من نفس الشاشة أعلاه مرر لأسفل وبالتحديد “الأشخاص الذين يمكنهم رؤية متابعيك على يومياتك” وحدد على “العامة ” بحيث يمكن للقائمة الاطلاع على قائمة المتابعين .

كيفية اخفاء المتابعين في الفيس بوك  من الموبايل 

من نفس الشاشة أعلاه وبالتحديد أسفل “الأشخاص الذين يمكنهم رؤية متابعيك على يومياتك” حدد على “انا فقط” ليتم على الفور اخفاء قائمة المتابعين و قائمة المتابعون أيضًا .

وهذا بالطبع أفضل من ناحية الخصوصية .

كيفية إخفاء زر المتابعة في الفيس بوك من الموبايل .

الأمر سهل للغاية . فقط، أنت مطالب بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك من تطبيق الفيس على الموبايل والنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” والنقر على “إعدادات الخصوصية”، ثم النقر على “الإعدادات”، وبعد ذلك أنقر على “المنشورات العامة للوصول إلى خيارات التحكم في زر المتابعة .

فى الأخير، من اسفل من يمكنه متابعتى حدد على الاصدقاء اخفاء زر المتابعة فى حسابك على فيسبوك .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله على كل النقاط بخصوص زر المتابعة فى حسابك على فيسبوك، نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع .