شرح خاصية الصور المتحركة Motion Photo في سامسونج s7 و s7 edge

شرح خاصية الصور المتحركة Motion Photo في سامسونج s7 و s7 edge

عند الإعلان عن S7 و S7 Edge خلال MWC تم الكشف من قبل سامسونج علي خاصية جديدة في الكاميرا تسمي الصورة المتحركة ( Motion Photos ) هذه الخاصية تشبه الصور الحية Live Photos والتي توفرها آبل في جهاز الآيفون 6S لكن لا تتشابه بشكل كامل وإن كانت الفكرة قريبة بعض الشيء وجه الاختلاف هو توقيت التقاط الصورة الحية أو المتحركة وطريقة عمل الخاصية .

في البداية خاصية Motion Photo لا تعمل بشكل افتراضي علي هاتف سامسونج s7 و s7 edge لابد من تفعيل عمل الخدمة بشكل يدوي عن طريق فتح تطبيق الكاميرا ثم من خلال أيقونة الإعدادات Settings ثم من خلال الخيارات المتاحة يجب تفعيل عمل Motion photo إلي ON.

مع تفعيل هذه الخاصية سوف يقوم الهاتف عند التقاط أي صورة في تسجيل ثواني قبل التقاط الصورة ثم عند استعراض الصور بداخل تطبيق عرض الصور سوف تلاحظ وجود أيقونة تشغيل بالأعلى فوق الصور المتحركة Motion هذه الأيقونة هي التي تميز الصور العادية الثابتة عن الصور المتحركة, تستيطع التقاط صورة ثابتة من صورة Motion عن طريق اختيار capture الذي يظهر عند استعراض الصورة . 

يجب أن تعلم مع تفعيل هذه الخاصية تأثر بشكل ملحوظ علي مساحة التخزين حيث أن الصور المتحركة تأخذ مساحة أكبر بالتالي يمكنك أيقاف او تفعيل الخاصية حسب الحاجة.