حل مشكلة جوجل كروم يفتح تلقائيا مع فتح الكمبيوتر

نوضح خلال هذا المقال وكما فى العنوان، طريقة حل مشكلة جوجل كروم يفتح تلقائيا مع فتح الكمبيوتر . فى بعض الأحيان قد تتعرض إلى مشكلة التشغيل التلقائى لمتصفح جوجل كروم مع تشغيل وفتح الكمبيوتر، فما سبب هذه المشكلة وكيفية إيقاف ومنع كروم من الفتح أو التشغيل التلقائى .

فتح متصفح قوقل كروم أو أى برنامج أخر بشكل تلقائى مع تشغيل وفتح النظام سيكون سبب رئيسى فى بطء الكمبيوتر . لهذا السب، ينصح دائماً بضرورة منع وايقاف البرامج التي تعمل مع بدء التشغيل لتسريع عملية فتح وإقلاع الكمبيوتر .

هذا، وقد تواجه أحياناً مشكلة شهيرة للغاية وهى أن جوجل كروم يفتح تلقائياً وفى هذه الأثناء سيكون من الضرورى عليك الاسراع فى حل هذه المشكلة وإيقاف جوجل كروم من التشغيل التلقائى على الكمبيوتر لتسريع تشغيل الكمبيوتر وتوفير موارد الجهاز للقيام بالمهام الأخرى على اكمل وجه بشكل سريع .

عموماً، لحل هذه المشكلة تحتاج إلى القيام بالخطوات أدناه :

  • فتح قوقل كروم
  • أنقر على علامة الثلاث نقاط
  • الدخول إلى الإعدادات
  • النقر على إعدادات متقدمة
  • تعطيل خيار “Continue running background apps when Google Chrome is closed”

للتوضيح أكثر ::

أفتح متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم بعد ذلك توجه إلى الإعدادات من خلال النقر على علامة الثلاث نقاط ومن القائمة المنسدلة أنقر على “settings”، بعد ذلك مرر لاسفل وأنقر على إعدادات متقدمة “Advanced” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

فى الأخير، قم فقط بتعطيل ومنع متصفح جوجل كروم من العمل فى الخلفية عندما مغلق من خلال تعطيل هذا الخيار “”Continue running background apps when Google Chrome is closed” .

الأن جرب بنفسك وقم بعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر الخاص بك وستلاحظ بنفسك توقف متصفح جوجل كروم عن التشغيل التلقائى كما كان يحدث من قبل الأمر الذى سيساعد فى تسريع إقلاع الكمبيوتر .

فى الأخير، أنصحكم بمراجعة دليل سابق بعنوان “مشكلة فتح صفحات الانترنت تلقائيا في قوقل كروم” للتعرف على كيفية تنظيف متصفح جوجل كروم من الفيروسات والبرامج الضارة ومنع فتح صفحات الإنترنت تلقائياً .