برنامج معرفه الاجهزه على الشبكه who is on my wifi

برنامج معرفه الاجهزه على الشبكه who is on my wifi

توفر بعض أجهزة الراوتر أمكانية معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر والشبكة المنزلية، ولكن قد يرغب الكثير من المستخدمين الأستعانة بالبرامج التى توفر نفس الشىء خصوصاً مع وجود بعض البرامج التي تعمل فى خلفية الكمبيوتر وسيكون من السهل الوصول اليه بشكل سريع على عكس تماماً الراوتر تقوم بكتابة ip الراوتر فى المتصفح ومن ثم أسم المستخدم والباسور ثم بعد ذلك الدخول للراوتر والبحث عن القوائم التى توفر لك معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة بالتالى سوف تستغرق الكثير من الوقت، كما أن هناك بعض المستخدمين ليس لديهم الخبرة الكافية فى التعامل مع جهاز الراوتر وفى هذه الحالة يكون البرنامج أسهل وأفضل بالكثير .

فى المقالات السابقة تعرفنا على أثنين من البرامج الرائعة فى مجال معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر والشبكة مثل برنامج Wireless Network Watcher الذى تم تصميمه وتطويره من  قبل شركة nirsoft، كما قمنا أيضاً بأستعراض برانامج سيلفش نت selfishnet الذى هو من وجهة نظرى أفضل وأقوى برنامج للكمبيوتر فى تحديد السرعة للمشتركين ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع الانترنت ومعرفة الأجهزة المتصلة بالشبكتك .

اليوم نتعرف على برنامج who is on my wifi والذى بمجر تحميله وتثبيته على الكمبيوتر والضغط على كلمة Scan يقوم على الفور بفحص شبكة الأنترنت المنزلية ومعرفة جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر والشبكة ويعرض لك أسم كل جهاز وال ip وعنوان mac address الخاص بك جهاز .

ومن أبرز المميزات المتوفرة فى برنامج who is on my wifi أنه يقوم باشعارك عند أتصال أى جهاز جديد بالشبكة سواء كان حاسوب او هاتف ذكى أو جهاز لوحى، وبخصوص أستخدام البرنامج فهو سهل للغاية ويمكن التعامل معه حتى من قبل الأشخاص الأقل خبرة، ويعمل البرنامج بشكل دائم فى خلفية الكمبيوتر بهدف رصد ومراقبة الشبكة بشكل دائم . [رابط تحميل البرنامج]