برمجة روتر تى داتا الجديد خطوة بخطوة smartax mt880a

برمجة روتر تى داتا الجديد خطوة بخطوة smartax mt880a

تقوم شركة الانترنت بتحديث أجهزة المودم المستخدمة من وقت لأخر ومع كل عرض جديد تظهر  بعض أجهزة الراوتر التي قد تختلف بعض الشىء من حيث التصميم الخارجي والبرمجة الداخلية لكن في كل الأحوال كل ما تحتاج إليه لكي تتمكن من برمجة روتر تى داتا الجديد بيانات الخدمة التي تصلك في رسالة عند الاشتراك والتي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة سر وهي بيانات خاصة بكل خط أرضي.

هنا سوف نتحدث عن روتر smartax mt880a هذا الجهاز يأتي مع خدمة الانترنت بشكل مجاني بدون واي فاي أي ان الراوتر لا يوفر إمكانية بث شبكة واي فاي بالتالي سوف تحتاج إلي جهاز مساعد أكسس بوينت اذا كنت تحتاج إلي شبكة الواي فاي لتوصيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

اذا كان لديك راوتر مختلف يمكنك مراجعة عمل كونفجريشن راوتر تى اى داتا اصدار 2015 و 2016 و 2017 حيث تدعم هذه الأجهزة الواي فاي بالتالي يمكنك تطبيق نفس الخطوات .

برمجة روتر تى داتا

نبدء الأن بتوصيل جهاز الراوتر بالتيار الكهربائي ثم توصيل الراوتر عبر مخرج LAN بجهاز الكمبيوتر ثم افتح متصفح الانترنت واكتب الآي بي الافتراضي 192.168.1.1 ثم اضغط Enter انتر هنا يظهر طلب بيانات الدخول للراوتر وهي admin كلمة السر admin كما هو واضح من السكرين شوت .

الدخول للراوتر للروتر

عند تشغيل جهاز الراوتر لأول مرة يظهر في وضع الضبط السريع التلقائي run wizard أي كل ما تحتاج إليه هو كتابة اسم المستخدم لخدمة الانترنت وكلمة السر لخدمة الانترنت وهي البيانات التي تصلك في رسالة علي الهاتف عند تشغيل الخدمة لأول مرة اذا لم يكن لديك هذه البيانات يمكنك التواصل مع الدعم الفني ومعرفة البيانات المطلوبة ثم اضغط Enter.

برمجة روتر تى داتا

بتمام هذه الخطوة تم برمجة راوتر tedata يمكنك تجربة الانترنت الأن وسوف يعمل معك لاحظ في السكرين شوت التالي يوضح حالة الخدمة أمام أختيار ADSl State حالة Show Time تعني تمام عمل الخدمة .

ضبط راوتر النت الجديد

 

هناك بعض الخطوات الاضافية التي يمكنك القيام بها لكن غير الزامية فقط تعرف عليها :

١: تغير باسورد الراوتر 

يمكنك تعديل باسورد الدخول الي الراوتر من الوضع الافتراضي  admin الي اي باسورد أخري فقط من الاختيارات الجانبية حدد علي Tools ثم System Managment ثم من ايقونة القلم أمام administrator للتعديل يمكنك كتابة الباسورد الحالية admin ثم في المربع الثاني والثالث اكتب الباسورد الجديدة مرتين ثم حفظ بالأسفل Submit

ضبط راوتر تي اداتا الجديد 

٢: عمل ريستارت للروتر

من القائمة الجانبية وبالتحديد علي System Managment ثم Reboot ثم تأكد من التحديد علي اختيار Current settings ثم اضغط علي اختيار Restart .

تغير باسورد الراوتر

٣: اعادة برمجة الراوتر في اي وقت لاحق 

يمكنك اعادة برمجة الراوتر في اي وقت لاحق وبسهولة تامة عن طريق الدخول الي الراوتر ثم من القائمة الجانبية حدد علي اختيار Run wizard ثم اكتب بيانات الخدمة من اسم المستخدم وكلمة المرور