أفضل 5 تطبيقات ويندوز 10 مجانية لسنة 2018

فى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نشارك معكم أفضل 5 تطبيقات ويندوز 10 مجانية لسنة 2018 . متجر مايكروسوفت لا يحظى بشعبية كبيرة جداً مثل متجر وسوق جوجل بلاى على الأندرويد وهذا بسبب أن متجر مايكروسوفت لا يضم الكثير من التطبيقات . ولكن، هذا لا يمنع على الإطلاق من أن ماتجر مايكروسوفت يضم بعض التطبيقات المميزة التى من المؤكد ستفيد مستخدمى نسخة ويندوز 10 .

لذلك، معنا اليوم خمسة من التطبيقات المجانية التى تقدم مميزات فريدة من نوعها نكون جميعاً كمستخدمين لنسخة الويندو 10 بحاجة إليها . فقط، تابع معنا وأختر ما يناسبك من بين التطبيقات والبرامج المجانية أدناه والموجه تحديداً لويندوز 10 .

برنامج photo scan يجب أن يأتى فى المقدمة والمرتبة الأولى نظراً لأنه يوفر واحدة من الخدمات التى يحتاج إليها الجميع إلا وهى استخراج النص من الصورة ! نعم، إذا كنت تبحث عن طريقة لاستخراج النص من الصور على ويندوز 10 فأنت بحاجة إلى تحميل وتثبيت هذا البرنامج المتوفر بشكل مجانى على متجر مايكروسوفت ويتميز بسهولة الاستخدام .

البرنامج يساعد على استخراج النص من الصور بطريقتين مختلفتين تتمثل فى تحديد الصورة من على الكمبيوتر، توجه الصورة الموجود عليها النص لكاميرا اللاب توب وسيتم التعرف على النص وعرض بالبرنامج . بجانب هذا، يمكنك الاستماع إلى النص الموجودة بالصورة من خلال البرنامج ومزايا أخرى كثيرة يمكنك التعرف عليها من خلال الرجوع لمقال سابق من هــنــا .

استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية

برنامج QuickLook الذى يساعد المستخدمين فى البحث عن محتوى ملف معين وسط مجموعة كبيرة جداً من الملفات . على سبيل المثال، نفرض أنك ترغب فى البحث عن ملف معين وسط مجموعة كبيرة من الملفات ولكن فى الوقت نفسه لا تعرف اسم هذا الملف وتريد البحث عن الملف من خلال المحتوى الموجود بداخله، هنا ستكون بحاجة إلى برنامج QuickLook .

بعد التحميل والتثبيت حدد أى ملف ثم أنقر على مسافة Space لتظهر معك نافذة عائمة تساعدك على معاينة محتوى الملف الذى قمت بتحديده سواء كان هذا الملف نصى، صور، فيديو، ملفات مضغطوطة، إلخ . التطبيق متوفر بشكل مجانى على المتجر .

برنامج ShareX المتوفر بشكل مجانى على متجر مايكروسوفت ويوفر العديد من الخصائص التى تتمثل فى تصوير منطقة معينة فى شاشة الكمبيوتر، أو نافذة برنامج واحدة، أو تسجيل الشاشة فيديو وتحويلها إلى صورة متحركة GIF، إستخراج النص من الصور .

برنامج f.lux من أفضل برامج ويندوز 10 المجانية التى تم تصميمها وتطويرها بهدف حماية العين من أشعة الشاشة والحد من الضوء الأزرق تحديداً فى الليل . التطبيق يميز بسهولة الاستخدام مع واجهة خالية تماماً من الإعلانات .

برنامج UCBrowser UWP من أشهر متصفحات الإنترنت تحديداً على هواتف وأجهزة الأندرويد، هذا المتصفح متوفر على متجر مايكروسوفت أيصًا مع تصميم أكثر من رائع يجعل عملية تصفح الإنترنت سلسة للغاية مما يساعد على التنقل بين علامات التبويب بشكل سريع ولا يستهلك ذاكرة الوصول العشوائى بشكل كبير كما فى متصفح الإنترنت الأخرى .
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على أفضل مجموعة برامج وتطبيقات مجانية للويندوز 10 متوفر على متجر مايكروسوفت .